وزراء خارجية ألمانيا وبريطانيا والسويد يؤكدون على أهمية الضغط نحو وقف اطلاق النار باليمن

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن وزراء خارجية ألمانيا وبريطانيا والسويد يؤكدون على أهمية الضغط نحو وقف اطلاق النار باليمن عبر صحافة نت اليمن والان إلى التفاصيل :

يمن مونيتور/متابعة خاصة

نشرت صحيفة “الشرق الأوسط”، في افتتاحيتها لعدد اليوم الأربعاء، مقالا مشترك لوزراء خارجية ألمانيا والسويد والمملكة المتحدة حول السلام في اليمن.

وقال الوزراء في مقالهم الذي جاء تحت عنوان “اليمن الذي سينهض بعد السلام”، تقع على عاتقنا جميعاً مسؤولية عالمية لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وأفاد الوزراء” نودّ نحن أن نعْرضَ تصوُّرَنا لما نعتقد بأن بإمكان المجتمع الدولي أن يساهم به لأجل إحلال السلام في اليمن.

ولفت المقال إلى أن أول الخطوات التي يمكنها ان تساعد في احلال السلام في اليمن، يظل وقف إطلاق النار في كل أرجاء البلاد والتسوية السياسية فيه، أفضل دفاع ضد جائحة «كوفيد – 19»، وفي أعقاب دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء العالم بُغية التفرّغ للتصدي لهذه الجائحة.

وأضاف أن التحالف الذي تقوده السعودية أعلن وقفاً لإطلاق النار من جانب واحد. لكن للأسف لم يتخذ الحوثيون إجراء بالمثل، واستمر القتال.

وتابع مؤخرا: في الأسبوع الماضي، أطلق الحوثيون صواريخ باليستية على المملكة العربية السعودية، بما في ذلك على أهداف مدنية، معرّضين حياة المدنيين بشكل متهور للخطر.

وأكد الوزراء أنه لم يعُد هناك وقت لمزيد من التسويف، حيث تستمر المعاناة والموت بين المدنيين، مؤكدين أنه بات لزاماً على المجتمع الدولي أن يضغط على جميع الجهات الفاعلة كي تقبل اقتراح الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار.

وقال وزراء خارجية السويد والمانيا والمملكة المتحدة، ينبغي أن يكون وقف إطلاق النار هذا بداية عملية سياسية تكفل المشاركة الكاملة للنساء.

وشددوا على أهمية تشجيع الأطراف على تنفيذ ما توصلت إليه من اتفاقات، بما فيها اتفاق استوكهولم الذي يدعو إلى الانسحاب المتبادل من مدينة الحديدة الساحلية، واتفاق الرياض.

وذهب مقال الوزراء إلى أنه ففي حال تنفيذ الالتزامات التي اتفق عليها الأطراف كما يجب، فإن هذا سيعزز جهود الأمم المتحدة لتحقيق سلام شامل.

وبين أنه إذا كان لليمن أن يتعافى فعلاً من جائحة «كوفيد – 19»، فلا بد من أن يبقى اقتصاده الهش حالياً على قيد الحياة. فالعواقب غير المباشرة لفيروس «كورونا» قد تكون أكثر حدَّة من تأثيره المباشر.

وقال بشكل خا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وزراء خارجية ألمانيا وبريطانيا والسويد يؤكدون على أهمية الضغط نحو وقف اطلاق النار باليمن الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/07/01 الساعة 01:12 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمن مونيتور - أخبار محلية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..