عاجل: الحوثيون يعلنون تطوير لقاح ضد فيروس كورونا بأيادي يمنية يتزعمها طبيب يمني من أبناء محافظة تعز وهكذا تفاعل اليمنيون

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن عاجل: الحوثيون يعلنون تطوير لقاح ضد فيروس كورونا بأيادي يمنية يتزعمها طبيب يمني من أبناء محافظة تعز وهكذا تفاعل اليمنيون عبر صحافة نت اليمن والان إلى التفاصيل :

الحوثيون يعلنون تطوير لقاح ضد كورونا

الميدان اليمني – خاص

أثار إعلان وزير الصحة في حكومة الحوثيين الدكتور طه المتوكل، حول اقتراب أطباء وباحثين يمنيين، من التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، جدلا واسعا محليا وعربيا بين متفائل ومتشكك.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي عقب تصريحات المتوكل، بين المؤيدين والمتشككين في مدى قدرة وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين في انتاج لقاح للوباء الذي عجز العالم عن التصدي له.

وأبدى قطاع واسع من اليمنيين تفاؤلهم بعد تصريحات وزير الصحة، مؤكدين أنه من غير المستغرب أن يتم انتاج لقاح للوباء من اليمن، كونها ليست المرة الأولى التي يكشف فيها الحوثيون عن مفاجآت كانت تعد في نظر كثيرين ضربا من المستحيل كما ظهر ذلك جليا خلال السنوات الماضية، بحسب نشطاء ومراقبين يمنيين.

الحوثيون يعلنون تطوير لقاح ضد كورونا

كما لفت فريق من المؤيدين، إلى أن الحوثيين نجحوا قبل ذلك في الصناعات الدفاعية مثل الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة وأنظمة الدفاع الجوي، التي أثبتت كفاءتها خلال السنوات الثلاث الماضية في تغيير مجريات الحرب، بقدرات ذاتية وبإمكانيات بسيطة جدا، في الوقت الذي كان كثير من المراقبين يرون ذلك غير ممكن بالنظر إلى الواقع اليمني، ويشككون في مصداقية تصريحات حول تطوير الصناعات الدفاعية، قبل دخولها الخدمة عمليا.

في الاثناء، كشفت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء لـ”الميدان اليمني” عن جهود تبذلها وزارة الصحة في حكومة الحوثيين بالتعاون مع خبراء وأطباء وباحثين يمنيين بقيادة طبيب يمني من أبناء محافظة تعز في إجراء الاختبارات والأبحاث من أجل التوصل إلى لقاح لوباء كورونا.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك مؤشرات إيجابية على تقدم الباحثين في صنعاء في تطوير اللقاح أكثر كفاءة ضد الفيروس المستجد، ومن المتوقع الإعلان رسميا عن اللقاح خلال الأسابيع المقبلة.

وحتى مساء اليوم الثلاثاء، سجل اليمن 354 حالات إصابة بفيروس كورونا، بينها 84 وفاة و14 حالة تعافي، بحسب الحكومة المعترف بها دولياً، فيما أعلنت وزارة الصحة التابعة للحوثيين في صنعاء عن تسجيل 4 حالات إصابة بينها حالة وفاة لمهاجر صومالي وحالتي تعافٍ، وسط اتهامات رسمية وشعبية بالتكتم عن الأعداد الحقيقية للضحايا.

وأصيب حتى الآن نحو 6 ملايين و407 ألف

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر عاجل: الحوثيون يعلنون تطوير لقاح ضد فيروس كورونا بأيادي يمنية يتزعمها طبيب يمني من أبناء محافظة تعز وهكذا تفاعل اليمنيون الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/06/02 الساعة 06:30 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الميدان اليمني - اليمن الأن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..